أغنیّة جسر إلهلالی

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

جسر إلهلالی

متإذّی     إشبیک   ،    شو    مانی    ناسیک

أنت   إلعزیز    إلبإلگلب   بعیونی    إخلّیک

...

من گلّک إیعوف إلگلب من گلّک أنا أنساک

أنت حیاتی   إو منیتی   تدرینی  أنا  أهواک

بالک  تصدگ   إلغیر ، بالک    تفر  و إتطیر

أقسم لک   إبعینک   یخل   للتالی  أباریک

متإذّی     إشبیک   ،شو      مانی    ناسیک

أنت إلعزیز   إلبإلگلب   بعیونی    إخلّیک

...

تابعتک  إو ما   قصّرت   و أنت  عزیز   إلروح

سهران لیلی   ما نمت   ضمد   إلگلب   مجروح

من تبتسم عگلی یرد و  إشویّه   لحظه   أرتاح

عطشان و إروینی  یحب بوسة  حلگ و أرویک

متإذّی   إشبیک    ،   شو       مانی      ناسیک

أنت إلعزیز    إلبإلگلب       بعیونی    إخلّیک

...

من   گلّک  أنساک ،   تدرینی      أهواک

حذّرته کلمن بیه   فتن  لیجیب   طرواک

إچّندوب    أباریک ، أطرد   و  أحامیک

یم جسر إلهلالی إعتقد واگف و أتانیک

متإذّی   إشبیک ،  شو   مانی    ناسیک

أنت إلعزیز   إلبإلگلب بعیونی إخلّیک

...

یم جسر إلهلالی  أنتظر  بإلعاصمه   إلأهواز

إبشاطی إلدجیل أتنطّرک و إلغیری لا تنحاز

إلمستنزه  إشگد بیه  ورد  لونه شفه إعیونک

أتقدم لک إبسلة  ورد   بعطورهه   إتهنّیک

متإذّی     إشبیک  ، شو      مانی    ناسیک

أنت إلعزیز   إلبإلگلب    بعیونی   إخلّیک

...

جانه    ألحلو   چنّه   گمر  یزهی  إلارض  لونه

أخاف  من    کل    إلبشر   بس   لا  یحسدونه

لابس عباته إمشرشبه و  إتگش  علی  إلصوبین

یمطر عطر کلّش  خطر  و  إمکشّف  إلنهدین

مثل   إلشرار   إو    ینتشر  من   یصد  بعیونه

من شفته گلبی ظل  یطگ  صرت  أنا مجنونه

أشّرَت   أنت   إلواعدت و   إمصوفر   إشمالک

من ضرّک  إو من هدّفک  حال  إلخلگ حالک

إتگرّبنی  إو  سلّم   علی  و   إبخدّی   باسانی

لفنی   إبعباته   إبشبگته   و  إلسدره   جرّانی

مدری إبحلم   مدری  صدگ  بعیونی  شمّانی

إیگلّی جر کافی  إلخجل   بس   أنا أجر  بیک

متإذّی   إشبیک    ،     شو     مانی    ناسیک

أنت  إلعزیز   إلبإلگلب    بعیونی    إخلّیک

...

لبّسته   بیده    محبسه    إو    خاتم    إو  ترچیّه

إلتمّت    علی    تاخذ    علگ     أهل    إلعزیزیّه

طگ   إلخبر    طلقه    إو   وصل   لهل  إلفلاحیّه

إلگال  من   گال    إنکشف    صوب     إلحمیدیّه

أعلنّه   حب    یم    إلنهر   و    إنکشفت  أسراره

صارت    قیامه    کألعرس    و    إتغنّت   أطواره

یم نهر  کارون   إلوفی   مطرت  محنّه   إو طیب

و إلتمّت أحباب إلگلب   من   سمعت  إلتسریب

إبماطور   زفّه     إتکوّنت   و   إتهلهل    إلصوبین

و إلماجدات إتواجدن    بل    فرح    و    إمرحبین

چنّه   نصر   ما   چن   عرس   و   إلنّاس  ملتمّین

مبروک إلک جیتک حمد إبهل قصّه ردت أرویک

متإذّی   إشبیک  ،   شو       مانی        ناسیک

أنت    إلعزیز     إلبإلگلب    بعیونی    إخلّیک

...

یا   حبّی    یا دیرة   هلی   یا   فدوه    لعیونچ

أنتی   إلعزیزه    إبدنیتی    للتالی     ما أخونچ

روحی   إلچ   فدوه   یمن       دلّیتی    بفکاری

أنتی   مهجتی   او طلبتی   یا   شمعه  إلبداری

أنتی   هویتی  إو   عزّتی   و أنتی  إلهوا و إلمای

أنتی   إلکریمه   إبطلبتی و أنتی إلفخر و إلرای

ویّاچ      أعیشن   ما     أمل   ناطور    بدیارچ

أدری   إلیذمّچ   ذلّه  إلی و  أتچوّه   من  نارچ

أصبح و أمسّی إبشوگی إلچ  و   أتنطّر  أخبارچ

لا تنهت. إویاک إخوتک  یا گلبی   ردت أشفیک

متإذّی    إشبیک   ،    شو     مانی        ناسیک

أنت    إلعزیز    إلبإلگلب      بعیونی   إخلّیک

...

جاسم ثعلبی ألحسّانی 01/11/1400

 

 

 

 

 

 





:: برچسب‌ها:
أُغنیّة جسر إلهلالی ,
:: بازدید از این مطلب : 934
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : پنج شنبه 30 دی 1400
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی